Social Items

حول مشروع برنامج "JOBS" للوظائف والفرص ونجاح الأعمال




استقبلت السيدة سيدة الونيسي وزيرة التكوين المهني والتشغيل صباح اليوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 بمقر الوزارة السيد بيتر رايلي مدير مكتب تونس للوكالة الأمريكية للتعاون الدولي الذي كان مرفوقا بوفد هام وبحضور إطارات من الوزارة والهياكل تحت الإشراف. وقد خصصت هذه الجلسة لاستعراض ومناقشة ملامح مشروع برنامج "JOBS" للوظائف والفرص ونجاح الأعمال.



وقد تمّ خلال هذا اللّقاء استعراض ملامح مشروع هذا البرنامج الذي يهدف إلى خلق مواطن شغل من خلال تحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس ومزيد الملاءمة بين الكفاءات المطلوبة في سوق الشغل والتكوين في مراكز التكوين المهني وفي المؤسسات الجامعية، إضافة إلى الحرص على إرساء مناخ ملائم للأعمال.
ويمتد مشروع برنامج "JOBS" للوظائف والفرص ونجاح الأعمال،الذي يستهدف الفئة العمرية بين 15 و35 سنة باعتمادات تقدر بــــ 60 مليون دولار، على خمس سنوات يتضمن مجموعة من الأنشطة الرامية إلى مساعدة المؤسسات الصغرى والمتوسطةعلى خلق مواطن شغل مستدامة وتعزيز تشغيلية طالبي الشغل والرفع من كفاءاتهم ومؤهلاتهم من خلال مزيد تطوير منظومة التكوين المهني والتكوين الجامعي.



وأكدت السيدة الوزيرة بهذه المناسية على ضرورة العمل على تنسيق الجهود مع مختلف الشركاء الدوليين فيما يتعلق ببرامج التعاون في إطار تناسق وتكامل يساعد على إنجاح المشاريع المشتركة في مجال التكوين المهني والتشغيل بما يخدم مصلحة القطاع.
كما أكدت السيدة سيدة الونيسي على ضرورة ملائمة مشروع برنامج "JOBS" مع التوجهات الإستراتيجية للوزارة ومع مختلف برامج التي تعمل الوزارة على تنفيذها في مجال التكوين المهني والتشغيل، مشيرة في ذات السياق إلى ضرورة ضبط روزنامة وبرنامج عملي لدراسة ومناقشة تفاصيل هذا المشروع ومزيد تنسيق العمل بين الوزارة والهياكل تحت الإشراف ومكتب تونس للوكالة الأمريكية للتعاون الدولي بهدف توفير كل فرص نجاح المشروع.


Aucun commentaire